وفاة شيخ بكورونا بالمهدية : تفاصيل جديدة

وفاة شيخ بكورونا بالمهدية : تفاصيل جديدة

اجرى صباح اليوم فريقان طبيان تابعان للادارة الجهوية للصحة بالمهدية عملية رفع عينات في منطقة بومرداس اين توفي مسن اصيل المنطقة بفيروس كورونا يوم الجمعة الماضي.

واكدت المديرة الجهوية للصحة بالولاية سامية الفقيه احمد ان الفريقين رفعا 22 عينة من اشخاص خالطوا المتوفى من بينهم افراد عائلته.

كما صرحت من جهة اخرى انه تم رفع عينات اخرى عددها 15 مساء يوم امس الاثنين للاطار الطبي وشبه الطبي الذين خالطوا المتوفى، 12 منها بالمستشفى المحلي بالجم، و 3 اخرى بالمستشفى الجامعي الطاهر صفر بالمهدية.

واوضحت الفقيه ان اعوان الصحة حارصين على التعرف على بقية الاشخاص الذين خالطوا الضحية قبل وفاته وخلال العزاء، ومؤكدين من جهة اخرى بالالتزام بالحجر الصحي الذاتي لبقية الاشخاص الذين تمت معاينتهم الى حدود صدور نتائج التحاليل المخبرية و ذلك لتجنب العدوى في حال كان احدهم مصابا بالفيروس.

َ اكد نفس المصدر ان باب اجراء التحاليل للتقصي من فيروس كورونا مفتوح امام جميع الاشخاص الذين خالطوا الشيخ، نافيا من جهة اخرى ان يكون من بين هؤلاء الاشخاص – اي الذين حضروا الجنازة – من هم من خارج ولاية المهدية بل جميعهم ابناء المنطقة.

هذا وقررت بلدية بومرداس غلق السوق الاسبوعية بالجهة وذلك الى غاية التأكد من الحالة الوبائية للمنطقة.

يذكر ان شيخا يقطن في احد ارياف بومرداس توفي منذ يوم 15 يوم 2020 بالمستشفى المحلي بالجم اين تم رفع عينة منه قبل وفاته، لينقل بعد ذلك الى المستشفى الجامعي الطاهر صفر اين وضع في ثلاجة الموتى حتى صدور نتائج تحاليله.

و سجلت هذه الحالة عدوى افقية لان مصدرها يبقى مجهولا.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *