هل تستأنف قاعات الافراح نشاطها في الفترة القادمة؟

هل تستأنف قاعات الافراح نشاطها في الفترة القادمة؟

بعد ان اعلنت الحكومة عن موعد الحجر الصحي الموجه الذي يبدأ في ال 04 من شهر ماي القادم، تساءل العديد من التونسيين عن موعد استئناف قاعات الافراح لنشاطها.

و في هذا السياق اعتبر وزير الصحة عبد اللطيف المكي ان من ابرز اسباب تفشي وباء كورونا في تونس يعود الى حفلات الزواج التي اقيمت في بداية الحجر الصحي دون الاكتراث الى خطورة الوضع، لهذا فهو من المبكر الحديث عن استئناف عمل قاعات الافراح خلال شهر ماي القادم تخوفا من انتقال العدوى بين المواطنين.

و ذكرت الوزيرة المكلفة بالمشاريع الكبرى لبنى الجريبي ان خطة الحجر الصحي الموجه تهدف لابقاء كل من الحوامل، الاطفال دون 15 سنة و الاشخاص الذين اعمارهم اكثر من 65 سنة و ذوي المناعة الضعيفة و حاملي الامراض المزمنة في المنزل و الزامهم بمتابعة الحجر الصحي وذلك في اطار حمايتهم و المحافظة على صحتهم من هذا الفيروس.

و تمتد فترة الحجر الصحي الموجه من 4 ماي الى 14 جوان و تنقسم الى ثلاث مراحل كبرى :

-4 ماي الى غاية يوم العيد (قد يتم التراجع على متابعة هذه المرحلة في حال تردي الوضع الوبائي في البلاد).

-24 ماي الى 4 جوان.

-4 جوان الى 14 جوان.

اما بالنسبة لبقية للاجراءات التي تخص الاشخاص اصحاب مهن حرة، طلبة، و تلاميذ فانها ستكون كالتالي :

المهن الحرة :

سيتم اعتماد تصاريح عوض التراخيص، و على صاحب المهنة التوجه بتصريح نشاط العمل الى مركز اكن او بلدية الجهة يمضي الالتزام في الغرض. و سيتم فتح المحلات بالتناوب حسب الرقم النهائي لبطاقة التعريف الوطنية.

الطلبة :

اعلن وزير التعليم العالي و بالبحث العلمي سليم شورى عن استئناف الدروس في غرة جوان القادم و ستكون الامتحانات و موعز تسليم مشاريع ختم الدروس قبل موفى شهر جويلية.

التلاميذ :

اكد وزير التربية محمد الحامدي انتهاء السنة الدراسية 2019 /2020 بالنسبة لجميع المستويات ما عدا تلاميذ الباكالوريا الذين سيستأنفون الدروس يوم 29 ماي و يتابعون الدروس ل 3 اسابيع متتالية.

و سيكون موعد اجتياز اختبار الباكالوريا دورة رئيسية : 8، 9 ، 10 ، 13 ، 14، 15 جويلية و الاعلان عن النتائج يوم 26 جويلية.

اما دورة المراقبة فستكون ايام 27 و 28 و 29 و 30 جويلية و سيتم الاعلان عن النتائج يوم 9 اوت.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *