حقيقة وفاة شيخ بكورونا ببنقردان

حقيقة وفاة شيخ بكورونا ببنقردان

توفي مساء امس شيخ يبلغ من العمر 82 عاما بالمستشفى الجهوي ببنقردان.

وصرّح مدير مستشفى بنقردان محمد الغندري في هذا الصدد انه قد تم رفع عينة للمسنّ قبل وفاته لتصدر نتائج التحاليل صباح اليوم و تكون ايجابية و تثبت اصابة صاحبها بفيروس كورونا.

واكد الغندري انه تم اخذ الاحتياطات اللازمة عند التعامل مع المتوفى.

و من جهته صرّح الدكتور زيد العنز، ان هذه الحالة الاولى التي تسجل في معتمدية بنقردان و حالة الوفاة الاولى كذلك، وواصل العنز الحديث عن الشيخ قائلا انه قد تم ايواؤه بالمستشفى منذ يوم السبت الماضي اين مرّ بقسم الطب العام في مرحلة اولى ثم قاعة الانعاش بقسم الاستعجالي في مرحلة ثانية و يتوفى هناك على الساعة التاسعة ليلا.

و اشار العنز الى انه تم تعقيم المستشفى و اخد قرار بعزل كل الاطارات الطبية و الشبه طبية التي تعاملت مع المتوفى ووضعهم في الحجر الصحي الاجباري الذين بلغ عددهم 15 شخصًا.

كما اكّد من جهة اخرى انه سيتم رفع عيّنات لهم و اضافة لافراد عائلة المتوفى لتجنب انتشار المرض.

ومن جهة اخرى نفى احد ابناء الشيخ قدومه احدهم من جربة – التي تعتبر اليوم واحدة من بؤر فيروس كورونا- وقد ذكر : ” نحن 4 اخوة الاول بفرنسا والثاني يعمل تاكسي و آخر يشتغل بشركة ببنقردان اما الرابع فقد كان بالسجن و عاد منذ 20 يوما من تونس.

وقد اكّد من جهة اخرى استغراب العائلة من اصابة والدهم بفيروس كورونا خاصة وانه لم تظهر عليه الاعراض المتوافق عليها، واضاف ان والده تعرض لجلطة دماغية منذ 7 اشهر كما انه لم يغادر منزله لكن كان العديد من افراد العائلة و الجيران يزورون الفقيد باستمرار.

وواصل الشاب حديثه قائلا : ” نحن عائلة المتوفى نطالب باعادة رفع عينة جديدة له، فمن الوارد ان يكون هناك خطأ طبي، وان كانت ايجابية مجددا، فان مصدر العدوى سيكون المستشفى بلا شك، خاصة و اننا لم نفهم سبب رفع العينة بعد الوفاة وليس قبل ذلك.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *