هل يصاب مريض الكورونا به مرتين؟

هل يصاب مريض الكورونا به مرتين؟

كثير من الناس يطرحون هذا السؤال خلال الايام الاخيرة، هي واحدة من القصايا التي اثارت قلق الجميع خاصة و انها تشكل خطرا يهدد الانسانية.

و اثر الدراسات التي قام بها المستشار العلمي البريطاني باتريك فالانس فانه من غير المحتمل الحديث عن اصابة مجددة لنفس الشخص الذي شفي من هذا المرض. لكن عندما تم تسجيل اصابة لمواطنة يابانية بعد شفائها من كوفيد 19 اقتحمت الحيرة عقول العلماء مجددا. فقد اعلنت السلطات اليابانية عن اصابة امرأة بفيروس كورونا بعد ان شفيت منه تمامًا اذ ان تحليلها الثاني كان ايجابيا بعد ان كان سلبيا في آخر مرة اجري عليها الفحص.

و في مؤتمر صحفي تم انعاقده الاثنين الماضي، اجاب فالانس عن السؤال التالي : كيف تفسر اصابة امراة يابانية بنفس الفيروس بعد شفائها منه؟

فأجاب ان بعض الناس قد يصابوا بنفس الامراض المعدية و يبقى هذا التساؤل قائما نظرا لافتقار العلماء لاختبار الجسم المضاد للفيروس.

و واصل باتريك قائلا : ” بالعودة الى بعض الامراض الفيروسية الاخرى فإننا نعتبر مريض الكورونا محصنا من الاصابة به مجددا نظرا لاكتسابه للمناعة و لو كان ذلك على المدى البعيد و لكن علينا ان لا نستغرب مثل هذه الوقائع الغريبة التي قد تحدث في المستقبل خاصة

و لا تزال الآن الابحاث جارية على فيروس كورونا للاجابة على مثل هذه التساؤلات في المستقبل حتى لا تسيطر الشائعات التي تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي عقول الناس و تشتت الحقائق الثابثة التي يعمل عديد الخبراء والعلماء على اثباتها و ترسيخها.

وقد ورد في كلامه اشارة الى امكانية ان يكون مصدر هذا الفيروس هو الخفافيش بالاساس.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *